-->
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ما هي التغذية العلاجية


طبق سلطة غني بالبروتين


يستحوذ الغذاء على حيز كبير من حياة الإنسان ويومياته حتى أن بعض الأشخاص يتمحور برنامج نشاطهم اليومي حول الغذاء. وصحيح ان الغذاء أساسي لجسم الإنسان ولكن على المرء أن يعتمد على تغذية سليمة أو ما يعرف بالتغذية العلاجية المفيدة، وذلك لتجنب الأمراض المزمنة والخطيرة التي يمكن لبعض الاطعمة ان تكون سبباً فى الإصابة بها.

أساليب التغذية العلاجية وأهدافها:

سميت التغذية العلاجية بهذا الاسم لأنها تمثل المقدار الهام الذى يتناوله الإنسان من الطعام للحصول على الطاقة وحمايته من الأمراض التى يسببها سوء التغذية مثل الضعف العام وهشاشة العظام وأمراض ضغط الدم ويجب وأن يكون هذا الطعام مفيداً وصحياً ويحتوى على العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

كما أنه من اهداف التغذية العلاجية الحصول على المحصنات الطبيعية من فيتامينات ومعادن لمقاومة الأمراض من ارتفاع مستوى ضغط دم ومرض السكري وصولاً الى الأورام السرطانية وامراض اخرى خطيرة.

فقد أثبتت الدراسات أن الحبوب واللحوم والفاكهة والخضروات لها تأثير واضح في مقاومة السموم علي إختلاف أنواعها لما تحتويه من مضادات للأكسدة، فاذا اعتمدنا على التغذيةالعلاجية قد نتفادى العديد من المشاكل الصحية ومنها تناول الأدوية.

 أما إذا كنت ترغب في الحصول على برنامج تغذية علاجية خاص بطبيعة جسمك وصحتك عليك البحث فى هذا النطاق ويمكن الاستعانة بدورة التغذية العلاجية المقدمة من المجموعة الدولية لخدمات التدريب التى تتيح لك الدراسة وانت فى مكانك عن طريق البث المباشر لتصبح أخصائى تغذية فى بيتك لنفسك ولأسرتك ولعائلتك.

عن الكاتب

اسـلام اسمـاعيل

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

دبـلومـات طبيـة اونـلاين

2017